الرئيسية / شخصيات / حسین فرج الله / ناصــ‌‌شایع‌‌ــر(ابوفهر)

حسین فرج الله / ناصــ‌‌شایع‌‌ــر(ابوفهر)

حسین فرج الله

ناصــ‌‌شایع‌‌ــر(ابوفهر)

ما الفخرُ إلَّا لأهلِ العلمِ إنَّهمُ
على الهدى لِمن استهدى أدلَّاءُ

وقَدرُ كل امرئٍ ما كان يُحسِنُهُ
والجاهلون لأهلِ العلمِ أعداءُ

ففُز بعلمٍ تَعش حيًّا بهِ أبدًا
الناسُ موتى وأهلُ العلمِ أحياءُ

علي بن أبي طالب

التحضّر شغل الانسان ﻣﻨﺬ ﻧﺸﺄﺓ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﺎﺕ ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻤﺎ ﻳﺤﻤﻠﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻔﻬﻮﻡ ﻣﻦ ﺩﻻﻻﺕ ﺗُﻌﻨﻰ ﺑﺎﻹﻧﺴﺎﻥ ﺑﺎﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻓﻠﻘﺪ ﺗﻨﺎﻭلت ﺍﻟﺤﻀﺎﺭﺍﺕ ﻭصایا ﺍﻟﺪﻳﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﻭﺍﻟﺪﺳﺎﺗﻴﺮ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﺛﻴﻖ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﻭﺍﻹﻗﻠﻴﻤﻴﺔ و ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻣﻔﻬﻮﻡ ﺍلتحضر ﻳﻘﺘﺼﺮ ﻋﻠﻰ عیش الفرد لوحده ﺑﻞ طریقة تفاعله مع الافراد و المجتمعات و ﺃﺻﺒﺢ ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﺴﻠﻢ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻲ ﻭﺍﻟﺴﻠﻢ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺘﻌﺎﻳﺶ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﺑﻴﻦ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻭ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻤﺜﻞ ﺑﺈﺷﺒﺎﻉ ﺣﺎﺟﺎﺕ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ ﺳﻌﻴًﺎ ﺍﻟﻰ ﺧﻠﻖ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﻟﻠﺘﻌﺎﻭﻥ ﻭﺍﻟﺪﻣﺞ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘﺠﻤﻌﺎﺕ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻭﻏﻴﺎﺏ ﺍﻟﻌﻨﻒ، ﻣﻤﺎ ﻳﻮﻓﺮ ﺃﺭﺿﻴﺔ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﻟﻠﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺒﺒﺎﺕ ﺍﻟﺼﺮﺍﻉ.

لذلک قاص الباحث و الکاتب الاهوازي الاستاذ حسین فرج الله،قاص في دقیق معاني المعالم الاثریة و بطبعه السیال وخاطره المیال الی الحقائق التاریخیة، سعیًا لاثبات عروبة الاهواز ملّةً و ارضًا و حضارةً و لکن وجد نفسه امام مافیا عالمیة لسرقة الحضارات و منها الفضلة المتبقیة من الفکر البهلوي العنصري الذین لازالوا یتمسکون بالبحوث التي قدمتها دهاة الصهاینة و لم یمنعه عظمة الخصوم تبلیغ رسالة السلام الاهوازیة الملهمة من الرسالة الاسلامیة فعقد عزمه الصادق و اثبت بقوّة الحجّة، فساد بحوثهم و بطلان رأیهم.

یهدف ببحوثه لامرین و هما تبیان حرمان الاهوازیین ممّا جعله الله لهم و ایصال محبتهم و نوایاهم السلیمة لکل الشعوب و الاسلامیة منها خاصة ﻭ انّ ﺣﻞ ﺍﻟﺨﻼﻓﺎت ممکن بالتفاهم ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻏﻴﺎﺏ ﺍﻟﺘﻌﺎﻳﺶ ﻳﻌﻨﻲ ﺗﺸﻈﻴﺎ ﻟﻺﺭﺍﺩﺓ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ ﻭﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻌﻨﻰ ﺍﻟﺮﺩﻳﻒ ﻟﻀﻴﺎﻉ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ ، ﻭﻓﻘﺪﺍﻥ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻟﺪﻭﺭﻩ ﻭﺭﺳﺎﻟﺘﻪ و انّ السلام لایُبنی بالاقصاء و الاستفراد.

وُلد حسين ماضي فرج الله الكعبي في سنة 1980م في قرية صغيرة بالقرب المَعْلم الاهوازي الشهیر،،زقورة دورانتاش،، في مدينة السوس،المعروفة باحتضانها اقدم الحضارات التي اخذت الاُمم منها الکتابة و الخط و الکثیر من العلوم والاختراعات التي سهّلت عیش الانسان علی الارض.و هکذا فُطمت طفولته بالتراث العیلامي و المیساني و الاسلامي. و تشوّقت همّته في سبر اغوار ماضي الزمان و بدأ لعبته الطفولیة بالرکض بين التلال الاثریة الاسلامیة و العیلامیة وجمع ماتبقّی من الاواني وكأنما یرید تجدید بناء القلاع کي تسد خلل الاهمال او تحرس محتویات تلک الاواني التي سُرقت بِمنهجیة.و في السادسة من عمره صعب علیه ترک عشقه عندما هاجر مع اهله لمدينة تستر و لکن هان علیه الفراق عندما وجد بین الابنیة الطینیة کمًّا هائلًا من الآثار العیلامیة و الاسلامیة.فَدرس في تستر حتي الدبلوم ثم دخل معهد المعلمين و بعد تخرجه درّس مادة تاريخ ثم اخذ الماجستر في الادب العربي.


و سنة۲۰۱۰م کانت انطلاقة مشواره في دراسة التاریخ دراسة علمیة و في ۲۰۱۶م اصدر اوّل کتابه بِاسم،،الصِلات الحضاریة بین عرب الاهواز و حضارة عیلام،، و مایفوق علی ۴۰۰مقال و الکثیر من المدونات. و عندما انطلق تیار،،حراک الهویة،،الذي یسعی لاسترجاع الاسماء العربیة للمدن الاهوازیة،دستوریًا، خصص ابوعرفان الکثیر من بحوثه لعدالة المطالبة باسترجاع الاسماء و اثبت رسوخها بالعمق الاسلامي و العیلامي و المیساني و انّ رضاخان لم یستبدلها الّا لیُدلّل علی عبودیته للصهاینة و بغضه لکل ما هو عربي و اسلامي.
لم یسافر ابوعرفان خارج البلاد و لکن سوف یتشرف بحج البیت العتیق بعد عید الفطر،ان شاءالله و ذلک بعد اشتیاق و انتظار دام اثناعشرة عام .
و المرأة العظیمة التي وراء ابي عرفان هی اُم عرفان الحاصلة علی بکلوریا التاریخ ایضًا و هی دعمه الاول في ادارة البیت و تربیة اولاده الثلاث ،في غیابه لاسفاره العلمیة المتکررة،اضافة الی ادارتها المحال التجاریة.فقد سئم الاهوازي المتکاسلات و الخاملات فلولم یترکن الامهات في ابنائهم بصمة لاتزول، سوف تتصدع الاجیال و یتزعزع ایمانهم و تخور هممهم.

عن مدير الموقع

شاهد أيضاً

سلام بر آنان که بیهوده دوستشان دارم سلام بر آنان که زخمم روشنی بخششان است.( محمود درویش) _ مهناز نصاري

سلام بر آنان که بیهوده دوستشان دارم سلام بر آنان که زخمم روشنی بخششان است.( محمود …